Google اندرويد 4.1.1 جيلي بين يبدأ بالوصول إلى HTC One X الشرق الأوسط
يمكنك الانضمام إلينا .. نحتاج إلى مطورين وخبراء للتقنية.

اندرويد 4.1.1 جيلي بين يبدأ بالوصول إلى HTC One X الشرق الأوسط

أعلنت شركة إتش تي سي عن بدء تحديث هاتف HTC One X نسخة جيلي بين أندرويد 4.1.1 في الشرق الاوسط رسمياً، وبذلك سوف يبدأ التحديث بشكل تدريجي في الدول العربية وعبر الهواء OTA، تحديث One X بدء في دول أسيا والان شمل باقي الدول الاوربية واسيا.

التحديث سوف يظهر في قائمة التنبيهات بشكل تلقائي حال وصوله لهاتفك، واذا لم يظهر التحديث فقد يستغرق الامر عدت ايام حتى يشمل جميع الهواتف لأن عملية التحديث عبر سيرفرات شركة إتش تي سي تتطلب بعض من الوقت مع وجود ترتيب وتدرج حسب الدول وارقام الاجهزة التسلسلية، يبلغ حجم التحديث 365 ميغابايت تقريباً، يسبقه تحديث آخر لكن بحجم صغير بحجم 1.6 ميغابايت وهذا ما ظهر لبعض المستخدمين في الشرق الاوسط والهند في اسيا تحديداً.

اندرويد 4.1.1 جيلي بين يبدأ بالوصول إلى HTC One X الشرق الأوسط

رقم التحديث السوفت وير هو 3.14.707.24 والذي يجلب نسخة الـ Android 4.1.1 بنكهة Jelly Bean و واجهة +HTC Sense 4 الجديدة كما في هاتف HTC One X+ بلس النسخة المحسنة عن ون إكس، بالاضافة الى خصائص أندرويد جيلي بين واهمها السرعة والنعومة عند اللمس وهذا ما اسمته شركة جوجل بمشروع الزبدة والذي يعطي نعومة وسرعة كبيرة اثناء اللمس على الشاشة.

وتم اضافة طريقة عرض الوديجتس بحيث يتم تنظيم الايقونات مع الوديجتس بكل مرونة والاستفادة من الفراغات بين الايقوانات وتنظيمها في اماكنها حسب قياسات ويدجتس التطبيقات كما تم الاهتمام بالكتابة على كيبورد جيلي بين وعمليات التوقع التي اصبحت افضل و تتنبأ بالكلمات التالية كما يمكن تحويل الصوت الى كتابة حتى بعدم وجود انترنت.
ومن الملاحظ الاهتمام باللغة العربية بشكل اكبر في النسخة الجديدة من جيلي بين، بالاضافة الى دعم الكاميرا ومميزاتها الجديدة وسرعة الالتقاط للصور.

وتم تطوير نظام التنبيهات وذلك بإضافة عرض لمعلومات اكثر عبر توسيع التنبيهات بإستخدام اصبعين، ويمكن عمل اكثر من عملية من شريط المعلومات بحيث يمكن توسيعه وايضاً معاودة الاتصال من نفس الشريط مباشرة او الرد والتواصل على المشاركات في غوغل بلس بدون فتح التطبيق، وبذلك سوف تسهل الكثير على المستخدمين في عدم فتح التطبيقات وادراتها من شريط التنبيهات والمعلومات.
كما تم دعم تطبيق البحث الدلالي ضمن بحث جوجل الذي أصبح قادراً على نطق الأجوبة أيضاً و بذلك سوف يقوم جوجل بالرد بشكل صوتي على عمليات البحث وهذا امر رائع فعلاً !.

إن تحديث جيلي بين ليس بالتحديث بالفرعي بل هو اساسي ونقطة تحويل جديدة بمميزات افضل وتطويرات احدث، وقد تمت اضافة خدمة جديدة تحت مسمى Google Now غوعل الان، والتي تقوم بعمليات جلب المعلومات المناسبة في الوقت المناسب ومن المكان المناسب، حيث يستطيع Google Now الاطلاع على مفكرتك وموقعك الجغرافي ومواعيدك لجلب نتيجة البحث المناسبة والافضل، مثل مواعيد طيران او تحويل عملات او اسعار وغيرها من المعلومات عبر بطاقات خاصة بالخدمة.

إذا كُنت في إحدى دول اوروبا او اسيا او حتى جنوب افريقيا وتمتلك جهاز HTC One X ذو النسخة العلمية بالرمز  CID_038 او CID_044 فيمكنك التأكد من وجود التحديث من خلال الإعدادت Settings > About > Software updates >Check now والبدء به.

عن user-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code