Google دراسة: Lollipop أكثر استقرارًا من iOS 8
يمكنك الانضمام إلينا .. نحتاج إلى مطورين وخبراء للتقنية.

دراسة: Lollipop أكثر استقرارًا من iOS 8

http://ardroid.com/wp-content/uploads/2015/02/15633112728_673e9cab25_o.jpg

 

ما زال بعض جمهور آبل يستخدمون عبارة It Just Works الشهيرة في معرض دفاعهم عن آيفون في أي جدال مُحتدم ما بين آيفون وأندرويد، هذه العبارة التي تُعتبر أحد خطوط دفاعهم الأخيرة والتي تعني بأن iOS يعمل بدون أي مشاكل حتى لو تفوق عليه أندرويد من حيث الميزات.

هذه العبارة لم تعد صالحة منذ فترة، حيث نشرنا العام الماضي دراسة تؤكد بأن تطبيقات iOS أكثر عرضة للانهيار والإغلاق العشوائي من تطبيقات أندرويد. واليوم نشرت شركة Crittercism دراسة جديدة قالت فيها بأن نسخة أندرويد الأخيرة أندرويد 5.0 – Lollipop أكثر استقرارًا من iOS 8.

بحسب الدراسة والاختبارات التي أجرتها الشركة فإن التطبيقات على نسخة أندرويد 5.0 تُعاني من نسبة انهيار تبلغ 2.0%، في حين عانت التطبيقات على iOS 8 من انهيار بنسبة 2.2%.

حسنًا، الفارق ليس كبيرًا بالطبع، لكنه يُبين النُضج الذي وصل إليه نظام غوغل مُقابل النظام الرئيسي المُنافس له والذي عُرف بأنه أكثر استقرارًا سواء كان ذلك دقيقًا أم لا.

يُذكر أن اسباب انهيار التطبيقات متعددة، لكن يتعلق بإدارة الذاكرة أو بالتطبيقات المكتوبة بشكل سيء. بالنسبة لإدارة الذاكرة فقد حقق أندرويد تحسنًا شاسعًا في العامين الأخيرين مُقارنةً بالسنوات الأولى لإطلاقه، كما تحسّن مستوى تطبيقات أندرويد بشكل كبير كذلك خلال الأعوام الأخيرة.

عن محمَد الكلباني

محمَد الكلباني
مدوّن عُماني .. متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , عاشق للأندرويد , أحب تطوير الذات .. لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير , و لخلق بيئة تقنية عربية واعية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code