Google شرح طريقة تحديث هاتف Galaxy Note 4 إلى أندرويد 5.0.1
يمكنك الانضمام إلينا .. نحتاج إلى مطورين وخبراء للتقنية.

شرح طريقة تحديث هاتف Galaxy Note 4 إلى أندرويد 5.0.1

http://ardroid.com/wp-content/uploads/2015/02/2.jpg

 

بعد فترة من التأخير، بدأت سامسونج بإرسال تحديث أندرويد 5.0.1 Lollipop إلى هاتفها الأحدث من سلسلة نوت “Galaxy Note 4″. حيث بدأ الهاتف تلقي التحديث في بولونيا قبل يومين.

في حال كنت تمتلك هاتف نوت 4 “N910C” ولا تستطيع الانتظار للحصول على التحديث تلقائيًا عبر الهواء OTA، تستطيع إتباع الخطوات التالية للحصول على التحديث (للطراز المذكور أعلاه حصرًا)

قبل البدء :

  1. قم بتحميل برنامج Odin من هنا وفك ضغط الملف إلى مجلد جديد على سطح المكتب.
  2. قم بتحميل أداة ADB وتنصيبها بخطوات بسيطة.
  3. في حال كنت لا تملك برنامج “Samsung Kies” على حاسبك، قم بتحميل التعريفات الرسمية لأجهزة سامسونج من هنا، ونصيبها كأي برنامج عادي، ويفضل إعادة تشغيل الحاسوب لتثبيت التعاريف بشكل سليم.
  4. هذه الطريقة لن تؤدي الى مسح جميع البيانات على هاتفك، لكن قم بأخد نسخة إحتياطية من ملفاتك.
  5. قم بتحميل الروم الرسمي من  (Samsung Updates) أو من (Sammobile) على شكل ملف مضغوط ومن ثم قم بإستخراج محتوياته إلى مجلد جديد على سطح المكتب.

http://ardroid.com/wp-content/uploads/2014/08/q.png

 

خطوات العمل :

  1. قم بوضع هاتفك في وضعية “Download Mode” وذلك عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز، وبعد ذلك قم بالضغط على زر التشغيل وزر القائمة الرئيسية وزر خفض الصوت معاً، بعد ذلك من الشاشة التي ستظهر لك قم بقراءة التنبيهات وإضغط زر رفع الصوت، يجب أن يظهر لك في الشاشة التالية كلمة “Downloading” تحت شعار أندرويد.
  2. قم بتشغيل برنامج “Odin”، ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب عن طريق وصلة “USB” يجب أن تلاحظ ظهور كلمة “Added” في مربع الحالة، وإنارة المربع تحت عبارة “ID Com” ، تأكد من إيقاف تشغيل خيار “Reapartion” وتشغبل خياري “Auto Reboot” و “F.Reset Time”
  3. ومن برنامج “Odin” قم بالضغط على زر “PDA” وبعد ذلك قم بإختيار ملف الروم من المجلد الذي إستخرجته إليه، وبعد ذلك إضغط “Start” ليبدأ البرنامج بتنصيب الروم الرسمية
  4. ستلاحظ ظهور خط يتحرك ببطئ في القسم السفلي من شاشة الهاتف، وعند انتهائه سيقوم الجهاز بإعادة الإقلاع بشكل آلي.
  5. ستسغرق عملية الإقلاع حوالي الخمس دقائق، وبعدها سيقوم الهاتف بتحديث بعض البرمجيات وهذه العملية ستسغرق حوالي ال 5 دقائق أيضاً.

بعد ذلك سينتهي إقلاع جهازك وتكون قد حصلت على آخر نسخة من أندرويد على هاتفك.

يذكر أننا قد وضعنا أيدينا على التحديث منذ يومين وقمنا باختباره وسنقوم بكتابة مراجعة عنه قريباً.

عن محمَد الكلباني

محمَد الكلباني
مدوّن عُماني .. متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , عاشق للأندرويد , أحب تطوير الذات .. لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير , و لخلق بيئة تقنية عربية واعية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AlphaOmega Captcha Classica  –  Enter Security Code